Helping You Pursue The Most Rewarding & Fulfilling Career

٦ ركائز مهمة لبناء علامتك التجارية الشخصية

No comments

٦ ركائز مهمة لبناء علامتك التجارية الشخصية

بناء علامتك التجارية الشخصية لا يحدث فجأة. إنها عملية طويلة تتطلب وقتاً وجهداً مضنياً وقدرة نامية على التعلم حتى تستطيع الوصول بكل ما تفعله إلى تنميتها وتطويرها. وحتى تستطيع ذلك ، يجب فهم الركائز التي تستطيع بناء علامتك التجارية عليها وهي كالتالي:

يجب أن تكون حقيقية.

 ذلك يعني أنك ، بكل ما تنشره على صفحاتك الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي تشارك جزءاً من اهتماماتك الشخصية مع الآخرين بدون أي ادعاءات غير حقيقية. لا تقل ما لا تؤمن به ولا تدعي ما لا تعرفه كيلا ترسم للآخرين صورة عن شخص آخر غيرك أنت.

يجب أن تكون متناغمة.

 وذلك يعني أن تعطي انطباع  واحد عمن هو أنت وتحافظ أن يخرج هذا الانطباع من كل ما تشاركه مع الآخرين. يجب أن تكون الرسالة التي ترغب في إيصالها لمن حولك واحدة ومتناغمة مع قيمك ومبادئك وما تؤمن به. لا تحاول تشتيت الآخرين بإعطائهم صور مختلفة كل يوم عنك. التحدث بنفس الأسلوب ونغمة الصوت والحفاظ على أسلوب واحد في الكتابة يعزز التناغم بشكل كبير.

يجب أن تحكي قصتك.

يعد سرد القصص عن الخبرات والتجارب العملية والشخصية من أساليب التسويق الفعالة لسهولة اجتذاب القراء  والتأثير فيهم عن طريق خلق رابط عاطفي معهم. خلال بناءك وتطويرك علامتك التجارية الشخصية احرص على مشاركة خبراتك في صورة سرد قصصي مع الآخرين. اخبرهم عنك وعما تؤمن به من قيم ومبادئ وشارك معهم ما فعلته وكيف وصلت لما أنت عليه الآن.

يجب أن تكون مرئية.

والمقصود بذلك هنا ليس فقط أن يراك الناس ولكن أن يكون لوجودك أثر مرئي بين الآخرين. يحدث ذلك عن طريق كتابة مقالات ونشرها على صفحات التواصل الاجتماعي أو إعطاء محاضرات صغيرة عن جانب مما تلتف حوله خبرتك. قم بمشاركة نصائحك وما تراه مناسباً مع الآخرين.

يجب أن تكون قِيمة.

على علامتك التجارية الشخصية أن تكون مصحوبة دائماً بقيمة معينة يحصل عليها الآخرون جراء التعامل معك. يجب على هذه القيمة أيضاً أن تسد احتياج ما أو تحل مشكلة مما يجعل تأثيرها أكثر فعالية ويجب أيضاً أن تكون صادقة حتى يجد الناس ما تدعيه فعلاً عن عملك إذ أن ذلك يخلق ثقة بك ويزيد من رقعة الاعتماد عليك.

يجب أن تكون موثوقة.

إن قدرة الفرد على التعلم و صقل خبرته هي عوامل أساسية في تطوير العلامة التجارية الشخصية. وعندما يشارك الشخص خبراته مع الآخرين ويقدم لهم النصائح فهو يضع نفسه بشكل تلقائي موضع الخبير الموثوق. لذلك فعليك تحري الدقة فيما تقدمه للآخرين. فإذا صدقت معلوماتك وثقوا بك وتواصلوا معك في كل ما قد يحتاجون مساعدة لإنجازه.

CAREERY Content Marketing Team٦ ركائز مهمة لبناء علامتك التجارية الشخصية

Related Posts