Helping You Pursue The Most Rewarding & Fulfilling Career

۸ ممارسات قد تؤثر بشكل سلبي على علامتك التجارية الشخصية

No comments

۸ ممارسات قد تؤثر بشكل سلبي على علامتك التجارية الشخصية

تعتمد علامتك التجارية الشخصية بشكل كبير على نسبة تواجدك على مواقع التواصل الاجتماعي وما تقوم بنشره على صفحاتك الخاصة. وبما أن كل نشاط لك على “الشبكة” معروف ومتاح للآخرين ، فإن عملية التحكم في ما تعجب به ، تراه ، تنشره أو تشاركه قد تبدو صعبة بعض الشئ وبالتالي قد تصبح العلامة التجارية هشة جداً وقابلة للضرر بشكل كبير. لذا أحببنا اليوم أن نشارك معك بعض الممارسات التي يجب تجنبها حتى لا تقع في شرك النشاط الزائد على تلك المواقع.

  • لا تحاول رسم صورة لشخص آخر عما هو أنت.

 تجنب إعطاء معلومات زائفة عن نفسك أو التباهي بما لا تعرفه حقاً.

  • تجنب التنوع.

 أو بمعنى آخر حافظ على رقعة تخصص واحدة ترتكز عليها خبرتك حتى تستطيع التحدث للآخرين من منبر عال موثوق. اختر موضوع أو اثنين وشارك خبرتك عنهم مع متابعيك.

  • التواصل مع أي شخص وكل شخص على مواقع التواصل الاجتماعي.

 اختر بدقة من ترغب في التواصل والتعامل ومشاركة خبراتك معهم ثم وسع شبكة معارفك على هذا الأساس.

  • نشر صور أو منشورات غير لائقة.

لما في ذلك من ضرر مباشر على علامتك التجارية الشخصية إذ أنها قد تعطي الآخرين انطباع سيء عنك.

  • عدم تحديث صورتك الشخصية.

 إذ أن ذلك قد يمنع متابعيك من التعرف عليك وربط صفحاتك على المواقع المختلفة ببعض.

  • كتابة تعليقات مسيئة أو سلبية.

 لأن ذلك أيضاً يعطي الآخرين انطباعات سيئة عنك.

  • عدم الرد على متابعيك.

تشكل مساعدة الآخرين جزءاً هاماً من تنمية وتطوير علامتك التجارية الشخصية  لذا فإن عدم الرد على تساؤلاتهم والتأخر في مساعدتهم تؤثر بشكل سلبي على سمعتك والصورة التي ترغب أن يرونك بها.

  • عدم النشر بشكل متواصل.

لأن ذلك يلغي جزءاً من نشاطك ووجودك على الشبكة مما قد يؤدي – على المدى البعيد – إلى تلاشي الصورة التي ترغب في صقلهاا في عقول من حولك عنك.

CAREERY Content Marketing Team۸ ممارسات قد تؤثر بشكل سلبي على علامتك التجارية الشخصية

Related Posts