Helping You Pursue The Most Rewarding & Fulfilling Career

كيف تطوِر حسابك على لينكدإن

No comments

كيف تطوِر حسابك على لينكدإن وتعزز علامتك التجارية

تحدثنا في مقالنا السابق عن كيف تُنشئ حسابك على لينكدإن . حتى هذا النقطة تحدثنا عن الأساسيات فقط التي تجعل صفحتك تبدو جيدة.. لكن هذا ليس بكاف. يستخدم 92% من مسئولي التوظيف لينكدإن كجزء من عملية التوظيف ويستخدم 87% منهم الموقع للبحث عن مرشحين. من بين أصحاب الأعمال يتفقد 64% منهم صفحات لينكدإن الخاصة بالمتقدمين للوظائف قبل التوظيف لذا فإن أردت أن تزيد من فرصة اختيارك للوظيفة التي تتقدم لها يجب أن تتعلم كيفية استخدام لينكدإن لمدى أبعد.

طرق الاستفادة من لينكدإن

يوجد الكثير مما يمكن القيام به على لينكدإن غير تحديث خبراتك أو إضافة دورة تدريبية جديدة. إذا أردت تعزيز صفحتك الخاصة وتمييز نفسك عن الآخرين يجب عليك التفاعل بشكل أوسع وأعمق على الموقع. اليوم سوف نقدم بعض الاقتراحات للاستفادة من لينكدإن بشكل أكبر.

توسيع شبكتك

أول ما يجب عليك فعله بعد بناء الأجزاء الأساسية من صفحتك على لينكدإن (والتي ناقشناها في المقال السابق) هي التواصل مع آخرين في مجالك. إذا رغبت في التواصل مع غرباء قم بكتابة رسالة قصيرة مع طلب الإضافة موضحاً سبب رغبتك في التواصل معهم.

متابعة الشخصيات الفعالة

إن متابعة الشخصيات الفعالة وقراءة ما ينشرونه يزيد من إدراكك ويمدك بالمزيد من المعلومات كما سيضيف محتوى جيد لصفحتك الرئيسية والذي تستطيع مشاركته فيما بعد مع أصدقائك.

دعم الآخرين

ابحث في شبكتك عمن ترى أنه جدير بالدعم (endorse) منك. في أغلب الأوقات قد يشعرون بالرغبة في رد الجميل ودعمك!

طلب تزكية

تعطي التزكيات انطباعات جيدة عن عملك لذا اطلب من مديرك ، رئيسك المباشر أو زملائك في العمل تعزيز صفحتك على لينكدإن عن طريق وصف تجربتهم في العمل معك.

المشاركة برأيك

شارك برأيك عن الموضوعات أو الأفكار التي تجدها مهمة وفعالة وقم بطرح أسئلة. تفاعل مع أصدقائك عن طريق الرد على تعليقاتهم وفتح الباب للمناقشات.

كتابة محتوى قيم

ابدأ بكتابة منشورات ومقالات عن موضوعات في مجالك تجدها مهمة. شارك بخبرتك وفكر في القيمة التي قد تضيفها مقالاتك للآخرين. استخدم عناوين جذابة وتجنب كتابة منشورات طويلة.

 

إضافة الصور

إضافة الصور تعزز من قوة صفحتك وتضيف لها عامل الجاذبية. قم بإضافة الوسائط المختلفة كالصور والشرائح والوثائق للموجز

(summary) وخبراتك (experience). انشر مقالاتك مع بعض الصور الجذابة المعبرة وانتبه لحقوق ملكية الصور التي تستخدمها. هناك الكثير من المواقع الإلكترونية التي توفر صور مجانية غير خاضعة لحقوق ملكية.

يمكنك تطوير صفحتك الخاصة على لينكدإن عن طريق وسائل عدة لكن القاعدة الأساسية التي تحكمها جميعاً هي: يجب أن يتسم كل ما تضيفه أو تشاركه على الموقع بالأصالة والثراء. يجب أن يضيف قيمة ما للآخرين. عندما تتواصل مع زملائك أو أصدقائك على لينكدإن تذكر أن كل ما تقول وتفعل ينعكس على سمعتك المهنية وعلامتك التجارية الشخصية فتحلى بالحرص.

CAREERY Content Marketing Teamكيف تطوِر حسابك على لينكدإن