Helping You Pursue The Most Rewarding & Fulfilling Career

العلامة الشخصية القوية؟ أهتم بالمصداقية

No comments

يُعتبر بناء علامة تجارية شخصية قوية أمر هام وأساسي لكل شخص يرغب في تحسين وظيفته وفتح المجال لفرص مهنية أفضل. فبناء هذا العلامة يتمحور حول إظهار قيمة الفرد العملية وبلورتها بشكل يدفع الآخرين للعمل معه رغبةً منهم في الاستفادة بهذه القيمة. إن بناء علامة شخصية عمل دائم يتطلب الكثير من العمل والاجتهاد والالتزام إذ أن الفرد يقوم أيضاً ببناء سمعته العملية وتقديم ما يدفع الآخرين للوثوق به. وهذه العلامة ، كما يتطلب أي شئ آخر، تحتاج للاهتمام والعناية من خلال القيام بأفعال جيدة حتى يتسنى للفرد الحفاظ على الثقة التي يقوم ببنائها. وهنا نقول أن الأصالة هي أساس كل علامة شخصية قوية.

الأصالة هي أن يكون الفرد نفسه. ورغم أن بناء العلامة التجارية الشخصية يتطلب الكثير من الجهد والتطوير الذاتي ، إلا أن عاملها الأساسي أن تكون حقيقة وأن تعبر تماماً عن صاحبها. الإدعاء والكذب لا يدفع الآخرين للثقة بالفرد.

تأتي الثقة من مدى تطابق أقوال الفرد وأفعاله وتأتي أيضاً من تطابق الصورة التي كونها لنفسه على الإنترنت وبين صورته الحقيقية. يجب على الفرد أن يعطي الآخرين نفس الانطباعات على المواقع المختلفة وكذلك في الواقع. كمثال، إذا كنت تتحدث بأسلوب مهذب مع الآخرين على مواقع التواصل الاجتماعي ، يجب عليك التحدث لكل فرد في الواقع بنفس التهذيب والأدب. وتذكر دائماً أن ما يعكر هذا التطابق يؤثر بشكل سلبي ومباشر على قوة علامتك الشخصية والثقة التي تبنيها مع الآخرين.

على الجانب الآخر لا يعتبر التزام الأصالة أمراً صعباً على الإطلاق. فلا يوجد ما هو أسهل من أن يكون الفرد على طبيعته في التعامل مع الناس. فلا يحتاج إلى بذل جهد إضافي للتصنع أو الإدعاء أو التصرف بشكل ليس من عاداته. هذه بعض النصائح التي قد تساهم في التزام الأصالة:

اعرف من أنت

يجب أن تعرف الكثير عن نفسك وتحدد طرق التعامل التي تصلح لك. قم بكتابة 5 صفات تعتقد أنهم الأكثر تعبيراً عنك واستخدم اختبارات الشخصية المعتمدة حتى تعرف المزيد عن نفسك.

حدد ما هي قيمك

حدد ما هو قيم بالنسبة لك وما يعتبر أساسياً لإنجاز عملك. قم بكتابة الطرق التي تجدها مريحة في التعامل مع الآخرين.

اختبر أفعالك

فكر في الانطباعات التي تتركها أفعالك عند من حولك واسأل نفسك إذا ما كانت تعبر فعلاً عنك أنت. انتبه لأفعالك وطريقتك في الحديث وحدد الرسالة التي يقومان بإيصالها للآخرين. غير أفعالك لتعطي الانطباع الصحيح وتذكر أن كل ما تفعله يجب أن يكون حقيقياً تماماً في تعبيره عن ذاتك.

CAREERY Content Marketing Teamالعلامة الشخصية القوية؟ أهتم بالمصداقية