Helping You Pursue The Most Rewarding & Fulfilling Career

نصائح لصقل علامتك التجارية الشخصية

No comments

نصائح لصقل علامتك التجارية الشخصية

بناء العلامة التجارية الشخصية هو عملية تسويق مواهب الفرد ومهاراته وإطلاع الآخرين عن المردود القيم الذي يعد الشخص بتقديمه إذا ما قرروا العمل معه. وحيث أننا الآن نعيش في عالم متصل ببعضه ومتواصل بحيث لا يخفى على أحد شئ مما يحدث في المجتمع وعالم الأعمال.. عالم يشكل فيه وجود الفرد على “الشبكة” ومشاركاته على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة جانباً هاماً وكبيراً في بناء علامته التجارية الشخصية. لذلك فهناك بعض الأمور التي يجب على كل فرد أخذها في الاعتبار حتى يستطيع استغلال التوجهات الحديثة في صالحه وهي كالتالي:

  • حافظ على التناسق.

حتى تستطيع جذب انتباه الآخرين لك وتمكينهم من التعرف عليك وخبراتك ، لابد لك أن تحافظ على نفس الانطباع الذي ترغب في إعطائه للآخرين على جميع مواقع التواصل الاجتماعي. استخدم صور شخصية حديثة ومحترفة لوجهك وقم بإزالة أي صور أخرى قد تبدو غير لائقة. استخدم نفس أسلوب الكتابة وحافظ على نفس الطريقة في التواصل والتعامل مع الآخرين واحرص على أن تكون نفسك.

  • تفاعل بشكل منتظم مع متابعيك.

اسأل وأجب عن أسئلتهم وانضم إلى نقاشاتهم القيمة. شارك برأيك وخبرتك مع الآخرين.

  • كن واع بما تشاركه.

كل ما تنشره وتشاركه على مواقع التواصل الاجتماعي قد يؤثر بشكل إيجابي أو سلبي على سمعتك وعلامتك التجارية الشخصية لذلك فعليك بالحرص الشديد تجاه ما تقرر نشره إذ يجب أن يكون قيماً للآخرين. تجنب الدخول في جدال غير مجدي أو نقاشات عقيمة.

 

  • انشر بشكل منتظم.

يجب عليك إنشاء محتوى قيم ونشره مع متابعيك بشكل منتظم. اختر نوع المحتوى وحدد كثافة النشر بناءً على أوقات وجود متابعيك ومدى تفاعلهم على مواقع التواصل الاجتماعي. تأكد أن كل ما تنشره ذو قيمة ويتصل بشكل ما بك.

  • اعطي بدون مقابل.

تقدم للآخرين واعرض خدماتك ومساعدتك لهم. شارك معهم موارد علمية أو نصائح لتساعدهم في حياتهم الجامعية والعملية.

  • تواصل مع أصحاب الرأي.

 وذلك عن طريق مشاركة منشوراتهم مع متابعيك وسؤالهم الرأي والنصيحة.

إن 80% من تطوير علامتك التجارية الشخصية يعتمد على نشاطك ومشاركتك على مواقع التواصل الاجتماعي التي تعد من أكثر الطرق فعالية في تسويق مواهبك ومهاراتك لأن سرعة نشر المعلومات وإيصالها للآخرين عالية جداً. الأن باستطاعتك كتابة سؤال أو استفسار ما على صفحتك وفي دقائق ستحصل على إجابات متنوعة ، خبرات واقتراحات ممن حولك. بنفس الطريقة يعلم الآخرون عنك وعن عملك لذا فكل ما عليك فعله هو تهذيب صفحاتك الإلكترونية.

CAREERY Content Marketing Teamنصائح لصقل علامتك التجارية الشخصية

Related Posts