Warning: Declaration of Facebook\InstantArticles\AMP\AMPArticle::render($doctype = '/home/careeryo/public_html/blog/wp-content/plugins/fb-instant-articles/vendor/facebook/facebook-instant-articles-sdk-extensions-in-php/src/Facebook/InstantArticles/AMP/AMPArticle.php on line 142
كل ما يجب أن تعرفه عن العلامة التجارية الشخصية الجزء 2
كل ما يجب أن تعرفه عن العلامة التجارية الشخصية الجزء 2

Talent Branding

كل ما يجب أن تعرفه عن العلامة التجارية الشخصية الجزء 2

By CAREERY Content Marketing Team

November 29, 2017

كل ما يجب أن تعرفه عن العلامة التجارية الشخصية الجزء الثاني

في الجزء الأول من هذا المقال تحدثنا عن مفهوم العلامة التجارية الشخصية من منظور أساسه إيجاد فرص عمل أفضل، وقسمنا رحلة بناء العلامة الشخصية إلى ثلاث مراحل هي كالتالي:

تحتوي كل مرحلة على مجموعة من العناصر المهمة التي تكوِن في مجملها علامتك التجارية الخاصة ويجب تطبيقها على حدى.

المرحلة الأولى: البداية

يقول جيف بيزوس ، المؤسس و المدير التسويقي لشركة أمازون، أن علامتك التجارية الخاصة هي ما يقوله الناس عنك أثناء غيابك. عندما تبني علامة تجارية خاصة من البداية أو حتى في أي مرحلة من مراحل تطويرها فإنك بالأحرى تخلق فكرة عنك في عقول الآخرين. فكِر في الطريقة التي ترغب أن يراك الآخرون بها: مجتهد في عملك؟ ذو أداء سريع؟ أم كسول يميل لتأجيل المهام؟ إن كل ما تفعله يعزز هذه الفكرة. ذلك يتضمن الطريقة التي تتحدث إلى الآخرين بها، السرعة التي تنجز بها المهام، حماسك للتعلم والتطوير، ما تُعجب به وتقوم بنشره على فيس بوك، نبرة صوتك، احترامك للمواعيد وحتى الأخطاء الإملائية في رسائلك النصية والإلكترونية!

في هذه المرحلة أنت تعمل على تطوير:

المرحلة الثانية: خلال العمل   

الآن وقد تم اختيارك للعمل ، يجب عليك أن تفي بما قطعته من وعود. العمل هو مساحتك لإظهار أدائك وقدراتك الخاصة. هنا يجب عليك أن تثبت صحة ما تركته من انطباعات مبدئية. هذه المرحلة هي أيضا فرصة لتقوية مهاراتك وبناء ثقة الآخرين بك، والاعتماد على ذلك لتوسيع رقعة تأثيرك و شبكتك الاجتماعية. في هذه المرحلة يجب عليك الاهتمام ب:

 

المرحلة الثالثة: بعد الانتهاء من العمل

هذه المرحلة تتصل بالمرحلة الأولى مرة أخرى: كيف كانت تجربة العمل معك؟ هل كانت ناجحة؟ ماذا يقول العملاء و مديرك عنك؟ هل ما يقولونه يقوي علامتك الخاصة؟ ما قد يقوله الآخرون عنك مهم جداً في تسويق خبراتك وقدراتك ويجب أن تتعلم كيف تستفيد منه. في هذه المرحلة يجب أن تقوي ما أعطيته وأثبته من انطباع عنك كموظف وعن عملك عن طريق زيادة:

 

إن بناء وتقوية العلامة التجارية الشخصية هو سلسلة طويلة من الأفعال والخبرات والسلوكيات التي يجب أن تخبر مديرك المستقبلي: أنا من تبحث عنه! هذه المراحل الثلاث متداخلة ولا يجب بالضرورة أن تتم على التوازي لأنك يجب ألا تتوقف أبدأً عن التطوير. راقب نفسك وسلوكياتك وكيف تتعامل مع الآخرين في مجال العمل. طور عادات احترافية جديدة وتذكر أن الأصالة والاستمرار هم أساس كل علامة تجارية قوية.