Helping You Pursue The Most Rewarding & Fulfilling Career

كيف تُنشئ حسابك على لينكدإن

No comments

كيف تُنشئ حسابك على لينكدإن من البداية!

من خلال سلسلة مقالاتنا عن العلامة التجارية الشخصية وأساسياتها وضحنا كيف تكتب سيرة ذاتية ناجحة تٌقرأ في أقل من ثلاثين ثانية ، واليوم سوف ننتقل لموضوع آخر لا يقل أهمية في بناء علامتك التجارية ألا وهو لينكدإن.

يعتبر لينكدإن الموقع الاحترافي رقم واحد في العالم بعدد مستخدمين يبلغ 500 مليون مستخدم في عام 2017. إن امتلاك صفحة شخصية قوية على لينكدإن هو وسيلتك للبحث عن وظائف جديدة ، توسيع نطاق شبكة علاقاتك ، التواصل مع الشخصيات الفعالة وبناء مكانة خاصة لنفسك في مجالك. إنه وثيقة التسويق الإلكترونية الخاصة بك التي من خلالها تستطيع إطلاع الآخرين عما تفعل وتُمهد الطريق لخبرات جديدة قادمة.

الأجزاء الأساسية في صفحة لينكدإن

بينما تحد السيرة الذاتية من إضافة جميع المعلومات والخبرات المتعلقة بعملك ، يختلف الأمر بعض الشئ عند بناء صفحتك على لينكدإن. على هذا الموقع تجد المساحة الكافية لتحكي قصتك ، لتوثق خبراتك المختلفة وحتى لتعطي لمحة عن اهتماماتك الأخرى التي تكون شخصيتك وتجعلك أنت. هنا سنناقش الأجزاء الأساسية من صفحة لينكدإن وكيف يمكن بناؤها. لكن أولاً يجب أن تفكر فيمن ترغب أن يقرأ هذا المعلومات وما الانطباع الذي تود أن يكونوه عنك عندما تبدأ بملء هذه الأجزاء بمعلوماتك الخاصة.

الصورة الشخصية

اختر صورة جيدة لك حيث يشكل وجهك 60%-80% من حجم الإطار. تعطي الصور الجيدة انطباعات إيجابية وتزيد نسبة زيارة الآخرين لصفحتك بمقدار 14 مرة. تجنب السيلفي والصور المشتركة مع أصدقائك.

صورة الخلفية

قم بإضافة صورة خلفية عالية الجودة بأبعاد 396×1584 بيكسل. هناك الكثير من المواقع الإلكترونية التي توفر صور خلفية جيدة تناسب مقاسات لينكدإن دون الحاجة إلى تكبيرها أو قصها و Canva هو أحد هذا المواقع.

العنوان

بهذا العنوان يجب تلفت انتباه الآخرين لصفحتك حتى يقوموا بزيارتها. فكر في قيمتك المضافة وما تساعد الآخرين به. فكر في هدفك الأسمى من القيام بوظيفتك وحاول إدراجه في العنوان. اكتب عشر كلمات فقط وقم بإضافة الكلمات المفتاحية التي ترغب أن تُعرف بها.

الموجز

هنا يمكنك إضافة قصتك الخاصة. في هذا الموجز، يجب أن تُعطي القارئ نُبذة عما تفعله واشرح هدفك الأسمى بالتفصيل. يمكنك إضافة بعض إنجازاتك العملية مع قيمك ، شغفك ، ونقاط قوتك. يمكنك أيضاً إضافة لمحة عن حياتك الشخصية إن رغبت في ذلك حتى تخلق رابط عاطفي مع القارئ.

خبراتك

كما في السيرة الذاتية ، يجب أن تُضيف وظيفتك الحالية والوظائف السابقة التي قمت بها. اكتب إنجازاتك وتجنب إضافة واجبات العمل. ابدأ بالأحدث فالأقدم واكتب فقط آخر عشر سنوات من حياتك العملية. لا يجب عليك كتابة كل وظيفة قمت بها ، فقط قم بإضافة الوظائف التي تعزز خبراتك في مجال معين.

المؤهل

قم بإضافة شهادتك الجامعية وأي دورات تدريبية أخرى مناسبة. عزز صفحتك بالمهارات التي تجيدها وخبراتك التطوعية وقم بإضافة أي روابط لموقعك أو مدونتك لو كنت تمتلك واحدة.

بيانات الإتصال

حدث هذا الجزء بإيميلك الإحترافي ورقم هاتفك الذي ترغب أن يتواصل الآخرون معك عن طريقه.

امتلاك صفحة قوية على لينكدإن هو الأساس لبناء علامة تجارية فعالة و أول خطواتك لتطوير حياتك المهنية. يوجد الكثير والكثير مما يمكن عمله بخصوص تطوير صفحة لينكدإن لذا انتظروا مقالاتنا القادمة عن نفس الموضوع.

CAREERY Content Marketing Teamكيف تُنشئ حسابك على لينكدإن